عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/04/25الساعة08:35

المقالات

صنعاء - لندن " عدن برس " -
اختارت مؤسسة "يمن تايمز" الإعلامية الخاصة في اليمن اليوم السبت مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر ، شخصية العام بالنسبة لليمن واليمنيين.

وقامت المؤسسة بتكريم المبعوث الاممي الذي عبر عن شكره للشعب اليمني على هذا الشرف قائلا :" شباب اليمن يستحق التقدير والاحترام لتعبيره سلمياً وحضارياً عن تطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية".

ويعد جمال بن عمر من الشخصيات الدبلوماسية التي عملت منذ بدء الأزمة اليمنية مطلع العام الماضي على تقريب وجهات النظر بين خصومها وساهم منذ تعيينه مبعوثا خاصا للمجتمع الدولي إلى اليمن في بلورة اتفاق نقل السلطة سلميا وساعد على اقناع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بالتخلي عن السلطة عبر التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

وقال بن عمر إن "الحل في اليمن يجب ان يكون سلمياً ولا يمكن ان يتحقق إلا بواسطة الحوار المباشر بين مختلف الأطراف"، في إشارة إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يجري الترتيب لعقده خلال الأشهر المقبلة.

وأردف "الحل في اليمن يجب ان يكون بتاء التأنيث، أي للمرأة الحق الكامل في أن تكون لها كلمة في صياغة حل الأزمة ورسم مستقبل البلد".

وأكد على أن اليمن تقف على أعتاب محطة حاسمة هي مؤتمر الحوار الوطني الذي قال إنه "سيكون يمنياً بامتياز وشاملا ويحدد شكل الدولة ونظام الحكم ويحل جميع القضايا الخلافية".

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...